lindsay lohan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Hay ^___^ eveRyBoDy it's lindsay faNs club
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:53 pm

آأإلسسسسسلـآأإم عليكم

آأإخبآأإركم؟؟

آأإن ششششآأإء آأإلله تمآأإم



أن كل ما قد قيل عن امنا السيده الطاهره عائشه رضي الله عنها كانت مدروسة
ومخطط لها من عباقرة الشيعة الطائفيين لتفريق أهل السنة والجماعة واصطيادهم
كلٌ على حده
( فرق تسد ) !!





فالتقية التي التزم بها الشيعة أكثر من 1000 سنة !
سقطت اليوم وظهر الوجه القبيح لمذاهبهم النكرة !




و قد قراءنا و تصفحنا سابقا عن وجههم القبيح في السب واللعن لأصحاب

وأزواج رسول الله !




فهذه كما يسمونها عقيدتهم التي وجدوا آبائهم عليها فهم لها مقتدون !




فأمم من قبلهم أزالها الله تعالى بغضب من عنده كانت تقتدي بآبائهم الضالون !!




فلا فرق بين تلك الأمم وبين أتباع المذهب الشيعي السباب اللعان !
الذي يتبرأ منه ومن أفعال أتباعه آل بيت رسول الله رضوان الله تعالى عليهم !




أصحاب وأزواج رسول الله وآل بيته علي وفاطمة والحسن والحسين وأولادهم
هم أحبابنا ونذود عنهم وعن شرفهم بالنفس والولد والمال ما حيينا !!




زوج رسول الله في الدنيا والآخرة أم المؤمنين عائشة !
تُسب وتُلعن على لسان فاسق خبيث جهاراً نهاراً !




[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:54 pm



أبوها: أبو بكر بن أبي قحافة عثمان
بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن
تيم بن مرة بن كعب بن لؤي
بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن
كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس
بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.



أمها : أم رومان بنت عامر بن عمير بن
ذهل بن دهمان بن الحارث بن تيم بن مالك
بن كنانة بن
خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن
نزار بن معد بن عدنان.



تزوجها رسول الإسلام محمد بن عبد الله بعد
وفاة زوجته الأولى أم المؤمنين خديجة بنت خويلد
وزواجه من أم المؤمنين سودة بنت زمعة
العامرية القرشية، وكان ذلك قبل الهجرة
بسنتين،
ورغم ورود أن عمرها كان ست سنين،
حين تزوجها الرسول وتسع سنين حين بنى بها كما
في البخاري ومسلم[1] إلا أن هذا ورد
على لسانها فقط بعد أن كبرت في السن ولم
يرد على لسان الرسول ذلك ولذلك كان
هذا موضع جدل لدى العلماء إذ قال بعضهم
مثل الشيخ خالد الجندي بأن زواجه تم
وهي أكبر من ذلك خصوصا وأن تواريخ الميلاد
لم تكن تدون آنذاك وسنها الحقيقى آ
نذاك أربعة عشر سنة تبعا لقياس عمرها
بعمر أختها الكبري أسماء بنت أبي بكر،
وقد عاشت مع الرسول ثمانية أعوام وخمسة أشهر.



كما تقول بعض الروايات أن عائشة
كانت تبلغ مبلغ النساء عندما تزوجها
النبي محمد.
كما أن ابن حجر روى عن أبي نعيم
أن أسماء بنت أبي بكر – أخت عائشة
الكبرى –
وُلدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة،
ومعنى ذلك أن عائشة كانت تبلغ سبعة
عشر عاما تقريبا حين الهجرة أي
حين تزوجها محمد، لأن أسماء تكبر
عائشة بعشر سنوات
.[2]. كما أن ابن قتيبة نصّ على
أن عائشة توفيت سنة ثمان وخمسين وقد
قاربت السبعين،
وهذا يعني أنها كانت حين زواجها
بمحمد في عمر الثلاثة عشر تقريبا،
لأن الزواج تم
قبيل الهجرة النبوية الشريفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:55 pm


فعائشة رضي الله عنها هي الصديقة بنت
الصديق أم المؤمنين،أفقه نساء الأمة
على الإطلاق، حدثت عن رسول الله صلى
الله عليه وسلم، قال الذهبي في سير
النبلاء: مسند عائشة يبلغ ألفين
ومئتين وعشرة أحاديث،اتفق لها
البخاري ومسلم على مائة وأربعة
وسبعين حديثا، وانفرد البخاري
بأربعة وخمسين، وانفرد مسلم بتسعة
وستين. انتهى.
فضائلها جمة،وكانت أحب أزواج النبي صلى
الله عليه وسلم إلى قلبه، قال عطاء
بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس
وأعلم الناس، أحسن الناس رأياً في العامة.
وقال عروة: ما رأيت أحداً أعلم بفقه
ولا بطب ولا بشعر من عائشة،
قالت عائشة رضي الله عنها: لقد أعطيت
تسعاً ما أعطيتها امرأة إلا
مريم بنت عمران،لقد نزل جبريل بصورتي
في راحته حتى أمر
رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني،
ولقد تزوجني بكراً
وما تزوج بكراً غيري،ولقد قبض ورأسه
لفي حجري، ولقد قبرته في
بيتي،ولقد حفت الملائكة بيتي،وإن كان
الوحي لينزل عليه وهو في
أهله فيتفرقون عنه وإن كان لينزل
عليه وإني لمعه في لحافه،وإني لابنة
خليفته وصديقه،ولقد نزل عذري من السماء
،ولقد خلقت طيبة
وعند طيب،ولقد وعدت مغفرة ورزقاً كريماً.
رواه أبو يعلى.
قال الهيثمي في مجمع الزوائد: وفي الصحيح
وغيره بعضه،وفي إسناد
أبي يعلى من لم أعرفهم. ، هذا كله
عن صفاتها الخلقية
(بضم الخاء)، وأما صفاتها الخلقية
(بفتح الخاء)، فسبق ذكرها في
الفتوى رقم: 9628.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:57 pm


1- عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم: اُرِيتُك في
المنام ثلاث ليال جاءني بك المَلَك في
سَرَقَةٍ من حرير فيقول هذه امرأتك،
فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يَكُ
هذا من عند الله يُمْضه.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة
رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم
المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن،
الجزء الخامس عشر، صفحة 202 دار إحياء
التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية
1392 ه - 1972 م).

سَرَقَة : يقول الإمام النووي في شرحه لكلمة
سرقة: هي بفتح السين المهملة والراء وهي
الشقق البيض من الحرير.
إن يك من عند الله يمضه: أي إن كان من
عند الله عز وجل فسيمضه سبحانه وتعالى وينجزه.


2- عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال لي رسول
الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعلم إذا كنت
عني راضية وإذا كنت علي غضبى قالت فقلت:
ومن أين تعرف ذلك قال: أما إذا كنت
عني راضية فإنك تقولين لا ورب محمد وإذا
كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم قالت قلت:
أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة
رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم
المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن،
الجزء الخامس عشر، صفحة 203 دار إحياء
التراث العربي، بيروت، الطبعة
الثانية 1392 ه - 1972 م).


3- عن عائشة رضي الله عنها: أنها كانت
تلعب بالبنات عند رسول الله صلى الله عليه
وسلم قالت: وكانت تأتيني صواحبي فكن
يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم
قالت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم
يُسَرِِّبُهُن إلي.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة
رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة
أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد
الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 204
دار إحياء التراث العربي، بيروت،
الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

البنات: وهي الدمى التي تلعب بها
الصغريات، قال الإمام النووي في شرحه
: قال القاضي فيه جواز اللعب بهن قال
وهن مخصوصات من الصور المنهي عنها لهذا
الحديث.
فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه
وسلم: قال الإمام النووي في شرحه: معنى
ينقمعن يتغيبن حياء منه وهيبة وقد
يدخلن في بيت ونحوه وهو قريب من الأول.

يُسَرِِّبُهُن إلي: قال الإمام النووي في
شرحه:
بتشديد الراء أي يرسلهن وهذا
من لطفه صلى الله عليه وسلم وحسن
معاشرته.


4- عن عائشة رضي الله عنها: أن
الناس كانوا يَتَحَرَّوْن بهداياهم
يوم عائشة يبتغون بذلك مرضاة
رسول الله صلى الله عليه وسلم.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل
الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل
عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها،
المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر،
صفحة 205 دار إحياء التراث العربي،
بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


5- عن محمد بن عبد الرحمان بن
الحارث بن هشام: أن عائشة زوج
النبي صلى الله عليه وسلم قالت:
أرسل أزواج النبي صلى الله عليه
وسلم فاطمة بنت رسول الله صلى
الله عليه وسلم إلى رسول الله صلى
الله عليه وسلم فاستأذنت عليه
وهو مضطجع معي في مِرْطِي فأذن
لها فقالت يا رسول الله إن أزواجك
أرسلنني إليك يسألنك العدل في
ابنة أبي قحافة، وأنا ساكتة
قالت فقال لها رسول الله صلى
الله عليه وسلم: أي بُنية ألست
تحبين ما أحب؟ فقالت: بلى قال:
فأحبي هذه قالت: فقامت فاطمة
حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله
عليه وسلم فرجعت إلى أزواج
النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن
بالذي قالت وبالذي قال لها
رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن
لها ما نراك أغْنَيت عنا من شيء
فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه
وسلم فقولي له إن أزواجك ينشدنك
العدل في ابنة أبي قحافة فقالت
فاطمة والله لا أكلمه فيها أبدا
قالت عائشة: فأرسل أزواج النبي
صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش
زوج النبي صلى الله عليه وسلم وهي
التي كانت تُسَامِيني منهن في المنزلة
عند رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولم أر امرأة قط خيرا في الدين من
زينب وأتقى لله و أصدق حديثا
وأوصل للرحم وأعظم صدقة وأشد
ابتذالا لنفسها في العمل الذي
تَصَدَّق به وتَقَرَّب به إلى الله تعالى
ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها
تُسْرِعُ منها الفَيْئَة قالت:
فاستأذنت على رسول الله صلى
الله عليه وسلم ورسول الله صلى
الله عليه وسلم مع عائشة في مرطها
على الحالة التي دخلت فاطمة عليها
وهو بها فأذن لها رسول الله صلى الله
عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن
أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل
في ابنة أبي قحافة قالت: ثم وقعَتْ بي
فاستطالت علي وأنا أرقب رسول الله
صلى الله عليه وسلم وأرقب طرفه
هل يأذن لي فيها قالت: فلم تبرح
زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم لا يكره أن أنتصر قالت:
فلما وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ
عليها قالت: فقال رسول الله صلى الله
عليه وسلم وتبسم: إنها ابنة أبي بكر.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل
الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل
عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى
عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس
عشر، من صفحة 205 إلى صفحة 207
دار إحياء التراث العربي، بيروت،
الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

مرطي: المرط حسب الشرح الموجود في
القاموس الجديد للطلاب هو الكساء
من صوف أو خز، وهو كل ثوب غير مخيط.
يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة:
قال الإمام النووي في بعض شرحه لهذه
العبارة: معناه يسألنك التسوية
بينهن في محبة القلب وكان صلى الله
عليه وسلم يسوي بينهن في الأفعال
والمبيت ونحوه وأما محبة القلب فكان
يحب عائشة أكثر منهن وأجمع المسلمون
على أن محبتهن لا تكليف فيها ولا يلزمه
التسوية فيها لأنه لا قدره لأحد عليها
إلا الله سبحانه وتعالى وإنما يؤمر بالعدل في
الأفعال... إلخ.

فأحبي هذه: أي أحبي عائشة.

ما نراك أغْنَيت عنا: أي لم تحققي شيئا مما
رجونا منك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تساميني: قال الإمام النووي في شرحه:
أي تعادلني وتضاهيني في الحظوة والمنزلة
الرفيعة مأخوذ من السمو والإرتفاع.

ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ
منها الفَيْئَة: قال الإمام النووي في
شرحه: .... والسورة الثوران وعجلة
الغضب وأما الحدة فهي شدة الخلق
وثورانه ومعنى الكلام أنها كاملة
الأوصاف إلا أن فيها شدة خلق وسرعة
غضب تسرع منها. الفيئة بفتح
الفاء وبالهمز وهي الرجوع أي إذا
وقع ذلك منها رجعت عنه سريعا
ولا تصر عليه.

ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي: قال الإمام
النووي في شرحه: أي استطالت علي
ونالت مني بالوقيعة في.

وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها:
قال الإمام النووي في شرحه:
أما أنحيت فبالنون المهملة أي
قصدتها واعتمدتها بالمعارضة
(إلى أن قال) ومعنى لم أنشبها
لم أمهلها.
ويوضح الإمام النووي في شرحه لهذا
الجزء من الحديث قائلا: اعلم أنه ليس
فيه دليل على أن النبي صلى الله
عليه وسلم أذن لعائشة ولا أشار
بعينه ولا غيرها (ويقصد بذلك قول
عائشة رضي الله عنها: وأرقب طرفه
هل يأذن لي فيها فلم تبرح زينب حتى
عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يكره أن أنتصر)، ثم أضاف الإمام
النووي قائلا: بل لا يحل اعتقاد ذلك
فإنه صلى الله عليه وسلم تحرم عليه
خائنة الأعين وإنما فيه أنها انتصرت
لنفسها فلم ينهها.

إنها ابنة أبي بكر: قال الإمام
النووي في شرحه: فمعناه الإشارة
إلى كمال فهمها وحسن نظرها
والله أعلم.

6- عن عائشة رضي الله عنها قالت:
إنْ كان رسول الله صلى الله عليه
وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم
أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة
قالت: فلما كان يومي قبضه الله
بين سَحْري ونحري.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل
الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل
عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها،
المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر،
من صفحة 208 دار إحياء التراث
العربي، بيروت، الطبعة الثانية
1392 ه - 1972 م).

استبطاء ليوم عائشة: كان عليه
الصلاة والسلام يسأل عن يوم عائشة
من شدة حبه لها رضي الله عنها.

فلما كان يومي قبضه الله: في آخر
أيامه صلى الله عليه وسلم كان
يمرض عندها بعد أن استأذن زوجاته،
ولكن يوم قبض روحه بالذات كان
يومها، يعني لو فرضنا أن الرسول
لم يستأذن زوجاته وكان يمرض كل يوم
عند واحدة من زوجاته حسب الدور،
لكان أيضا يوم قبضه هو يوم عائشة
رضي الله عنها.

قبضه الله بين سحري ونحري: قال الإمام
النووي في شرحه: السحر بفتح السين
المهملة وضمها وإسكان الحاء وهي الرئة
وما تعلق بها.


7- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول: فضل عائشة على النساء كفضل
الثريد على سائر الطعام.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل
الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل
عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها،
المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر،
من صفحة 211 دار إحياء التراث
العربي، بيروت، الطبعة الثانية
1392 ه - 1972 م).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:58 pm

ماذا فعلت عائشة رضي الله عنها عند
وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟




استشهد بعض المعاصرين في سردهم لخبر
وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم برواية
فيها زيادة منكرة عند العلماء لأنها تحمل
في طياتها إساءة لرسول الله صلى الله عليه
وسلم ، وللسيدة عائشة رضي الله عنها ،
حيث تتضمن اتهاماً لأم المؤمنين عائشة-
رضي الله عنها– بأمر من أمور الجاهلية
مثل : الولولة ، والصراخ ، واللطم
، جزعاً لوفاة الرسول صلى الله عليه

وسلم ، وفيما يلي نص الرواية :

بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم يردد
: ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق
الأعلى) تقول - المراد عائشة – رضي
الله عنها - : وهو يرددها سقط رأسه
على كتفي ، ومات النبي صلى الله عليه
وسلم وشخص بصره إلى السماء. فمن حمقي
، وقلة عقلي أنزلت رأس النبي صلى الله
عليه وسلم على وسادة ، وأخذت أولول
، وأصرخ ، وألطم).

وهذه الزيادة المنكرة مردودة من
عدة أوجه :

الوجه الأول : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم
لم يختر أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها –
من بين نسائه ليقضي عندها تلك السويعات
التي بقيت له في الدنيا لحمقها وقلة
عقلها ، بل اختارها صلى الله عليه
وسلم لفقهها ، وعلمها ، وحبه لها ،
رضوان الله عليها.

عن هشام بن عروة بن الزبير ،
عن أبيه : ( أن رسول الله صلى
الله عليه وسلم لما كان في مرضه جعل
يدور في نسائه ويقول : (أين أنا غداً ؟)
حرصاً على بيت عائشة ، قالت عائشة :
فلما كان يومي سكن)[رواه البخاري
في صحيحه]،[ سكن: أي سكت عن قول :
أين أنا غداً ].

وعن هشام ، عن أبيه ، عن عائشة –
رضي الله عنها – قالت : (إن كان رسول
الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول
: (أين أنا اليوم ؟ أين أنا غداً ؟)
استبطاء ليوم عائشة. قالت : فلما
كان يومي قبضه الله بين سحري ونحري)
[ رواه مسلم في صحيحه].[ سحري : أي صدري ].

وهذا الفضل العظيم الذي خص الله -
سبحانه وتعالى - به أم المؤمنين عائشة
– رضي الله عنها – جعل الإمام البخاري
يخرّج بعض أحاديث مرض النبي صلى الله عليه
وسلم ووفاته في باب فضل عائشة –
رضي الله عنها – وكذلك فعل الإمام
مسلم في صحيحه ، وهذا من فقههما
ودقة فهمهما ، رحمهما الله.

وعن هشام ، عن أبيه قال :
( كان الناس يتحرون بهداياهم
يوم عائشة. قالت عائشة : فاجتمع
صواحبي إلى أم سلمة ، فقلن : يا
أم سلمة ، والله إن الناس يتحرون
بهداياهم يوم عائشة ، وإنا نريد
الخير كما تريد عائشة ، فمري رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر
الناس أن يهدوا إليه حيث كان، أو
حيث ما دار. قالت: فذكرت ذلك أم
سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم ، قالت
: فأعرض عني ، فلما عاد إليّ ذكرت له ذلك
، فأعرض عني ، فلما كان الثالثة ذكرت
له فقال : ( يا أم سلمة ، لا تؤذيني في
عائشة ، فإنه والله ما نزل علي الوحي
وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها) [ رواه
البخاري في صحيحه].

وقد علق الذهبي على جواب رسول الله
صلى الله عليه وسلم لأم سلمة بقوله
: (وهذا الجواب منه دال على أن
فضل عائشة على سائر أمهات المؤمنين
بأمر إلهي وراء حبه لها ، وأن ذلك الأمر من أسباب
حبه لها).

الوجه الثاني : إن حال عائشة -
رضي الله عنها – مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
عند وفاته لم يتصف بالحمق وقلة العقل ،
بل كان حالها حال الزوجة المؤمنة الصابرة
الراضية بقضاء الله سبحانه وتعالى.

عن عائشة – رضي الله عنه – قالت :
(إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان
إذا اشتكى نفث على نفسه بالمعوذات
، ومسح عنه بيده ، فلما اشتكى وجعه
الذي توفي فيه طفقت أنفث على نفسه
بالمعوذات التي كان ينفث ، وأمسح بيد
النبي صلى الله عليه وسلم عنه) [ رواه
البخاري في صحيحه].

وعن عروة بن الزبير ، أن عائشة -
رضي الله عنها – قالت : ( كان رسول
الله صلى الله عليه وسلم وهو صحيح يقول
إنه : ( لم يقبض نبي حتى يرى مقعده من
الجنة ثم يُحيا أو يخيّر) ، فلما اشتكى ،
وحضره القبض ، ورأسه على فخذ عائشة ،
غشي عليه ، فلما أفاق شخص بصره نحو
سقف البيت ، ثم قال :
(اللهم في الرفيق الأعلى). فقلت:
إذاً لا يختارنا ، فعرفت أنه حديثه
الذي كان يحدثنا وهو صحيح )
[ رواه البخاري في صحيحه] .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت :
( توفي النبي صلى الله عليه وسلم في
بيتي وفي يومي ، وبين سحري ونحري ،
وكانت إحدانا تعوذه بدعاء إذا
مرض، فذهبت أعوذه فرفع رأسه
إلى السماء وقال : ( في الرفيق الأعلى ).

ومر عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده
جريدة رطبة ، فنظر إليه النبي صلى الله
عليه وسلم ، فظننت أن له بها حاجة ،
فأخذتها فمضغت رأسها ونفضتها فدفعتها
إليه ، فاستن بها كأحسن ما كان مستناً ،
ثم ناولنيها ، فسقطت يده ، أو سقط من
يده ، فجمع الله بين ريقي وريقه في آخر يوم
من الدنيا وأول يوم من الآخرة )
[ رواه البخاري في صحيحه].

الوجه الثالث: إن عائشة – رضي الله عنها
– لا يخفى عليها أن هذا الأمر من عمل
الجاهلية ، لقوله صلى الله عليه وسلم:
( ليس منا من لطم الخدود ، وشق الجيوب،
ودعا بدعوة الجاهلية)
[ رواه البخاري في صحيحه].

وهي من هي فقها وعلماً ، وعن فقهها
وعلمها يقول الذهبي – رحمه الله:
(عائشة أم المؤمنين بنت الإمام الصديق
الأكبر ، خليفة رسول الله صلى الله عليه
وسلم... القرشية التيمية ، المكية ،
النبوية ، أم المؤمنين ، زوجة
النبي صلى الله عليه وسلم ، أفقه نساء
الأمة على الإطلاق ).

وقال أيضاً : ( ولا أعلم في أمة محمد
صلى الله عليه وسلم ، بل ولا في النساء

مطلقاً ، امرأة أعلم منها).

وقال عنها ابن كثير – رحمه الله :
( ومن خصائصها أنها أعلم نساء
النبي صلى الله عليه وسلم ، بل هي

أعلم النساء على الإطلاق).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 2:59 pm


فقد روت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
من الأحاديث النبوية ألفين
ومئتين وعشرة أحاديث.
قال الحافظ الذهبي في السير: مسند عائشة ألفين
ومئتين وعشرة أحاديث
.. اتفق لها البخاري ومسلم على مئة وأربعة
وسبعين حديثاً، وانفرد
البخاري بأربعة وخمسين، وانفرد مسلم بتسعة
وستين. انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:00 pm


مرت عائشة في ملابسات حادثة
الإفك وذكرها
الله تعالى في القرآن الكريم
ذكر القرآن: ﴿إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا
بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ
مِنْكُمْ
لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ
لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ
مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي
تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾
«‌24‏:11» وقد برّءها الله وطهّرها
وزكّاها،
وقد حكم ابن عباس بالكفر على
من اتهمها بالفاحشة بعد تبريء الله لها.
يا عائشة أمّا الله -عز وجل- فقد
برأك
هذه اول كلمة تكلم بها رسول الله
-صلى الله عليه وسلم- عندما نزل
عليه قوله تعالى (إن الذين جاؤوا
بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه....) الآيات
فـ سيدة نساء هذه الأمــة لن
يرفعها دفاع المؤمنين ولن يضعها
تطاول الكفرة الحاقدين بقدر
مادافع الله-عز وجل- عنها في كتابه
العزيز وشرفها بقرآن يتلى إلى قيام
الساعة فهي اعز واشرف من اي
حقير يتطاول على عرضها او يستنقص
من قدرها وكلنا سمعنا وشاهدنا ماقام
به الوقح الوضيع (خاسر الخبيث)
من إقامة حفل تعرض فيه لعرض أُمـنا
(ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها)
واحب النساء إلى نبينا محمد صلى
الله عليه وسلم ابنت الصديق -رضي الله
عنه- (ولعمري لو أن الله مكنني منه
ليرن الله ماأصنع .. وياله من شرف ..
وياليت من يستطيع الوصول إليه
ان ينتقم لنا ولـ أمنا رضي الله عنها)
وماقام به ماهو إلا استنقاص للإسلام
واهله وهو بحد ذاته تطاول على رسول
الله صلى الله عليه. (فـ لعائن الله عليكم
تترى يا أصحاب العمائم من رافضة انجاس)
فـ هنا في هذا الموضوع سنقوم بإذن
الله في عرض سير امهات المؤمنين -زوجات
النبي صلى الله عليه وسلم- أبتداء
من عائشة رضي الله عنها على حلقات
ومن كان عنده إضافة أو مشاركة
فلا يبخل على نفسه بـ وضعها هنا


عائشة بنت أبي بكر (توفيت سنة 678م)
إحدى زوجات رسول الله محمد بن عبد
الله ومن أمهات المؤمنين، ولدت في السنة
الرابعة بعد البعثة، روت عائشة
العديد من الأحاديث النبوية عن الرسول
وخاصة ما يتعلق بحياته الخاصة، بلغ
عددها 2210 منها 316 في صحيح البخاري
ومسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:00 pm


بقلم فتحي احمد

استدعى الشاه علماء من السنة وعلماء
من الشيعة لكي يقرب بينهما ويقف
على وجه الاختلاف العقائدي بينهم
فحضر جل علماء الشيعة اما علماء
السنة لم يأت الا واحد ودخل الى مجلس
الاجتماع وكان حاملا حذائه تحت ابطه
نظر اليه علماء الشيعة فقالوا
لماذا دخلت على الشاه وانت حاملا
حذائك ؟فرد عليهم لقد سمعت ان
الشيعة كانوا يسرقون الاحذية في
عصر الرسول عليه الصلاة والسلام
فقالوا وهم ينظرون لبعضهم لم يكن
في عصر الرسول شيعة فرد عليهم
اذن من اين اتيتم بدينكم ؟ الكفر
عناد بعدما ينكر ويجحد بآيات الله
فرغم ما قاله عبد الله ابن أبي ابن
سلول جاءت الاية القرأنية العاشرة
من صورة النور لتبرأ ساحة ام
المؤمنين عائشة
(ان الذين جاءوا بآلافك عصبة منكم
لاتحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل
امريء منهم ما اكتسب من الاثم والذي
تولى كبره منهم له عذاب عظيم )
زادت هذه الأيام الحرب الطائفية بين
السنة والشيعة وبالتحديد في ذكرى
وفاة سيدتنا عائشة زوجة رسولنا
الكريم عليه افضل الصلاة والسلام
حيث عاد الشيعة ليذكروا الامة بحديث
الافك من جديد فمن يغذي هذه الحرب
ولمصلحة من ؟
حتى نكون اكثر واقعيا من يستفيد
من مجريات الحرب الطائفية اليوم هم
اليهود كيف لا وهم من ابتدع حديث
الافك واتهموا سيدتنا عائشة بالزنا
والعياذ بالله فعبد الله بن سبأ محرك
الفتنة ومؤججها تربص للاسلام منذ ان
اقيم في الجزيرة العربية وحتى بعد رحيله
الى العراق لم يدخر جهدا لكي يقوضه
ويساعد في تشويهه للاسف اليوم نرى الاخوة
الشيعة وكأنهم يؤمنون ببعض الكتاب
ويكفرون ببعضه فالقرأن منزل وكلام رب
العالمين خط احمر لا احد يجرأ ان يتجاوزه
فحقيقة القول ان دستور المسلمين لم يحرف
كلانجيل والتوراه مصدقا لقول رب العزة
(ان انزلنا الذكر وانا له لحافظون )
حسب الاية العاشرة من صورة النور
قطعت الشك باليقين ودحضت ادعاء
المجرمون فأذن ماذا نحن ننتظر ؟.
اولا اصرار الشيعة وخاصة الغلاة
منهم على سب اميرة المؤمنين عائشة
وصحابة رسول الله لا يوجد له تفسير
الا شئء واحد وهو اعلان الحرب على
الله ورسوله
ثانيا النهج الشيعي منذ الازل حتى
اليوم هو صوره اخرى من الحقبة الفارسية
الوثنية فهذا يدل على ان السياسة
الشيعية خالية من الايدلوجيا الدينية
الصرفة وسيرة رسول الله وصحبه فأيران
الشيعية وصاحبة القرارعلى مستوى حركة
التشيع لا تنتمي للأمة حسب المفهوم
الإسلامي الخالص وهو الذود عن الأمة
ودينيها وحماية مقدستها بالوجه الذي
تتطلع له الأمة الإسلامية في مشارق
الأرض ومغاربها ما يشاهد ألان في العالم
الشيعي هو ان الاسلام الحقيقي يتعرض
لهجمة شرسة ممن يدعون الإسلام أولا وأعدائه
ثانيا بالامس القريب اتهم القس بيشوي
عثمان بن عفان بتحريف القرأن وان هذا
القرأن الموجود حاليا محرف هذا ضرب
اخر من ضروب الفتنة على مستوى العالم
الاسلامي وخصوصا ان الاقباط يقطنون في اكبر
بلد عربي اسلامي وعدد سكانه يفوق الثمانية
مليون نسمة والسواد الاعظم منهم يدين ا
لاسلام .وفي سويسرا منعت الحكومة هناك من
تشييد المآذن وفي فرنسا تطارد الفتيات
المسلمات لكونهن يرتدين الحجاب الاسلامي وفي
الدنمارك ثمة من تطاول على رسول البشرية
في المجمل العام يشهد الاسلام اليوم موجه
من الهجوم بغيا من تقويضه فلي رسالة
الى المعتدلين في الشيعة وحتى الغلاه ان يعيدوا
نظرتهم تماما للفكر الذي يحملونه وان
عبدالله بن سبأ ما هو الى عدو للاسلام
والمسلمين وهذه دعوة اخرى لحملة مبدأ
التشيع اينما وجدوا ان يحكموا القرأن
والسنة فهنالك مغالطات كثيره يحملونها
لا تتوافق والقرأن والا فأنهم سيقوا كما
القس بيشوي وغيرهم الذين حارب الاسلام
علننا




وانتهينا
للامانه منقووول
تقبلوا تحياتي ومودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ƬΣ QЦIΣЯӨ

ƬΣ QЦIΣЯӨ


عدد المساهمات : 209
نقاط : 335
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:07 pm

حسبي الله عليهم
حُرمت يداك على النـار
عـ النقل الأكثر من رائـع
الله يعطيك العـافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๓เşş яห๑๑ч
مشرفه
๓เşş яห๑๑ч


عدد المساهمات : 574
نقاط : 816
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : ιη му яσσм

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالخميس نوفمبر 25, 2010 3:13 pm

مشششششكورهـ غلـآأإتي عـ آإألمرور آأإلحلو

نورتي آأإلموضوع بطلتكـ حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RANO0OSH
مشرفه
RANO0OSH


عدد المساهمات : 316
نقاط : 512
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Empty
مُساهمةموضوع: رد: دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء   دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء Emptyالإثنين يناير 31, 2011 2:27 am

تــســلــم يــمــنــآكــ

الله يجعله في موازين حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دفاعا عن ام المؤمنين عائشه دره النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
lindsay lohan :: قسم العام :: إلاسلامي-
انتقل الى: